رئيس مجلس مكتب الموجه العام في زيارة لعدد من الدورات الصيفية بعدن

  • تاريخ النشر: 2 أغسطس, 2024
  • التصنيف: أخبار

ضمن سلسلة الزيارات للدورات الصيفية رئيس مجلس مكتب الموجه العام وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد ورئيس مؤسسة الهجرة ومدير منتدى الصفوة يتفقدون عدد من الدورات الصيفية بمدينة عدن

تفقد رئيس مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية السيد نزار بن أبي بكر المشهور وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال بن عبدالله باهرمز ورئيس مؤسسة الهجرة السيد عبدالرحمن المحضار ومدير منتدى الصفوة الأستاذ عمر باصم والسيد خالد القديمي ، الدورات الصيفية بمسجد أبي مسلم الخولاني بالممدارة ومسجد التراحم بمدينة الشعب ومسجدd الاحسان والعسقلاني بمدينة كريتر ، كما سبق أن قاموا بزيارة الدورة الصيفية المقامة بمسجد الهجرة بالمنصورة بـ عدن ..

واستمع الوفد خلال زيارته إلى شرح عن سير العملية التعليمية والأنشطة الصيفية التي يتلقاها الطلاب في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وفقه الشريعة المطهرة وفقه التحولات والسلوك والآداب.

واطلع الزائرون على نسبة إقبال الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية من مختلف المراحل الدراسية ونماذج مما يتلقونه من العلوم الشرعية والفقهية وعلوم النحو وغيرها من المواد الأساسية ، ومدى استفادة الطلاب منها بما يفيدهم وينفعهم في حياتهم العلمية والعملية.

وخلال الزيارات أكد الوفد المبارك ، حرصهم على زيارة الدورات الصيفية لتشجيع الطلاب وتحفيزهم على إكتساب العلوم النافعة، وأطّلعوا على سير العملية التعليمية فيها والأنشطة المختلفة للطلاب الملتحقين فيها، والمنهج التعليمي المقرر في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والحديث الشريف والفقه والسيرة النبوية والآداب والسلوك، والأنشطة اللاّصفية التحفيزية والتشجيعية والترويحية للطلاب، كما استمعا إلى نماذج من الطلاب مما حفظوه وتعلموه أثناء أيام الدورات الصيفية من العلوم الشرعية المباركة.

كما استمع الزائرون إلى نماذج مما تعلموه الطلاب خلال الدورات الصيفية ، وأشاروا إلى مكانة النشء والشباب الذين يسلكون طلب العلم عند الله وملائكته من خلال تعلم العلوم الشرعية والاقتداء بهدي النبي وسيرته.

وفي لفتة تكريمية طيبة، كرّمت إدارة الدورة الصيفية بمسجد الإحسان بكريتر عدن، ممثلة بالأستاذ الفاضل ماهر غازي، مدير منتدى شباب الصفوة الأستاذ عمر سالم باصم، لجهوده العظيمة ومساعيه الحثيثة في دعم الدورات الصيفية والأنشطة المختلفة لطلاب الحلقات التعليمية وطلاب العلم بشكل عام.

وحث الوفد الكريم ، طلاب العلم على التأسي بأخلاق النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والاستمرار في طلب العلم ليس في الإجازة الصيفية فحسب بل على مدار العام، بما يفيدهم في حياتهم العلمية والعملية.

كما القى السيد نزار المشهور خلال الزيارات، كلمات توجيهية وإرشادية للطلاب، حثهم فيها على التمسك بطلب العلم الشرعي، والمواظبة على الدروس العلمية والحضور للحلقات، واستغلال الأوقات فيما ينفع، والالتزام بالسلوك والأخلاق الحسنة.

آخر المنشورات

  • أخبار 8 أغسطس, 2024 رئيس مجلس مكتب الموجه العام ورئيس مجلس الأمناء بجامعة الوسطية الشرعية في زيارة للدورات بلحج
    8 أغسطس, 2024 رئيس مجلس مكتب الموجه العام ورئيس مجلس الأمناء بجامعة الوسطية الشرعية في زيارة للدورات بلحج

    قام السيد نزار بن أبي بكر المشهور رئيس مجلس مكتب الموجه العام للأربطة الإسلامية تابع القراءة

    رئيس مجلس مكتب الموجه العام ورئيس مجلس الأمناء بجامعة الوسطية الشرعية في زيارة للدورات بلحج
  • أخبار 2 أغسطس, 2024 رئيس مجلس مكتب الموجه العام في زيارة لعدد من الدورات الصيفية بعدن
    2 أغسطس, 2024 رئيس مجلس مكتب الموجه العام في زيارة لعدد من الدورات الصيفية بعدن

    تفقد صباح الخميس 25 محرم 1446هـ رئيس مجلس مكتب الموجه العام لأربطة تابع القراءة

    رئيس مجلس مكتب الموجه العام في زيارة لعدد من الدورات الصيفية بعدن
  • أخبار 1 أغسطس, 2024 رئيس مجلس مكتب الموجه العام للأربطة في زيارة للدورة الصيفية بجامع الهجرة بعدن
    1 أغسطس, 2024 رئيس مجلس مكتب الموجه العام للأربطة في زيارة للدورة الصيفية بجامع الهجرة بعدن

    ضمن برنامج زيارات العلماء والدعاة لطلاب الدورة الصيفية الثامنة عشر تابع القراءة

    رئيس مجلس مكتب الموجه العام للأربطة في زيارة للدورة الصيفية بجامع الهجرة بعدن
  • من أقوال الحبيب

    إن من واجب العلماء والعقلاء من الحكام ومنفذي قرار العلم والديانة أن يقدروا للأمانة قدرها فيعملوا ما استطاعوا على إعادة لحمة العلاقات الإيمانية بين المذاهب والجماعات والأحزاب والفئات والطوائف والتيارات على أساس مفهوم القواسم المشتركة

    إن قراءة الأمة في مناسباتها الإسلامية تاريخها الشرعي من خلال سيرة الشهور الهجرية وذكرياتها الأساسية على عهد صاحب الرسالة خير باعث علمي وعملي لغرس مفهوم العزة بالله ورسوله ومفهوم النصرة الإيمانية تجاه الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في مراحل التحول والتبدل والتحلل المعاصر

    إن الإسلام ديانة.. والديانة ثوابت وأسس ومقومات وبمقدار إعادة الشعوب علاقتها بالديانة والتدين يبدأ مشروع التحصين الإيجابي ضد فيروسات الانحلال والابتذال في حياة النساء والرجال

    الدين سلاح الإيمان والأمان.. من وجهة نظر الإسلام، أما من وجهة نظر أعدائه فهو أفيون الشعوب.. ومن حيثما نبعت ينابيع المعرفة للرجل والمرأة جاء الماء زلالا يحيي الموات، أو ملحا أجاجا يهلك الحرث والنسل والنبات.

    كن كما تريد في الكتل والجماعات والمذاهب.. فلا علاج ولا حلول.. ولكن القيمة الفعلية تبدأ بمقدار معرفتك لقيم الآخرين بقواسم الديانة المشتركة وتوحيد الجهود نحو الهدف الغائي المشترك وبهذا تبدأ الخطوة الأولى في المعالجة

    الحبيب أبوبكر المشهور

    استطلاع رأي

    ما رأيك في الموقع؟

    التصويتالنتائج